صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية يدعم «قومي المرأة» لتنفيذ ندوات ريادات الأعمال

حازم نصر

الأربعاء، 11 مايو 2022 - 04:08 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمجلس القومي للمرأة من خلال الجهاز التنفيذي لتنفيذ برنامج ندوات الشمول المالي والتمكين الاقتصادي وريادات الأعمال للمرأة بالمحافظة. 


جاء ذلك خلال اللقاء التمهيدي الذي عقده محافظ الدقهلية مع الدكتورة داليا الاتربي عضو المجلس القومي للمرأة بالدقهلية نائبة عن الدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وخالد البهنساوي مسئول مشروع الشمول المالي بالمجلس وبحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة رؤية المجلس القومي للمرأة بالدقهلية لتنفيذ أعمال التوعية والتثقيف والشمول المالي للمرأة بالدقهلية لتحقيق التمكين الاقتصادي من خلال العديد من المحاور التي تستهدف التشجيع للسيدات على الإدخار والإقراض وإقامة مشروعات صغيرة والدخول في ريادات الأعمال للمشروعات البيئية وكذلك التوعية والإرشاد الأسري والتنمية المتوازنة من خلال مدربين معتمدين وأيضا ترسيخ فكرة المباعدة في الإنجاب بين الأطفال ليحصل كل طفل على حقوقه كاملة وأيضا موضوعات تتعلق بالصحة الإنجابية بما يحقق أهداف المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 


هذا وقد أكد "مختار" على ضرورة الإعداد الجيد والمتميز لبرنامج وخطة التوعية والتدريب ووضع توقيتات زمنية محددة وموضوعات متميزة من قبل فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة لتحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ أيضا|تشغيل أول نقطة إسعاف متطورة بالدقهلية ودعم المستشفيات بـ600 مليون جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة